أصدقااااااااااء ،، إلى الأبد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أصدقااااااااااء ،، إلى الأبد

نرتقي بكم

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
BEBO
المدير
BEBO

ذكر عدد الرسائل : 647
الأنمي المفضل ، الفلم المفضل ، المسلسل المفضل : ون بيس و بس ، كوميدي بشكل عام ، لوست lost وبس
ما أكثر شيء تحبه في المنتدى ؟؟؟ : محب الأنيمي و الافلام و المسلسلات بدرجة خيالية
الإقــــــــامة ،، العمر : مع ميسي ،، 18 سنه

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Empty
مُساهمةموضوع: تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود   تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 10, 2007 2:38 pm

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

مع إني ما فهمت شيء بس حاولت أساعدك و هذا اللي قدرت عليه و اتفضلي

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Abdelaziz اول صور للملك عبد العزيز ال سعود 1910
تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Abdelaziz_childrenالملك عبد العزيز ال سعود و ابناؤه 1934

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود SAflag

المملكة العربية السعودية

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Pix01تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود RTEmagicC_arabicenglish.gif

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Clear

[b]الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ( ابن سعود)

[color=#000000]الملك عبدالعزيز مؤسس المملكة العربية السعودية

[color:9ac2=#000000:9ac2]كان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود ( والمعروف بابن سعود ) طويل القامة مهيب الشخصية ويتسم بصفات القائد الطبيعي. و أدرك بغريزته الطبيعية كيف يسوس الناس بحكمة واتزان ، بدأت فترة حكمة تسير في طريقها نحو التقدم والازدهار ، كما أدرك منذ البداية كيف يستفيد من الموارد الطبيعية للبلد ويستثمرها أفضل استثمار بما يحقق مصلحة البلد ورخائها ويعود بالنفع الوفير على مواطنيها. ومن أهم انجازاته توحيد القبائل المتحاربة والمتناحرة فيما بينها التى كانت تتفاخر بأنسابها ونعراتها القبلية ، ووضع أسس وقواعد الدولة الحديثة للمملكة العربية السعودية. ونبع نجاحه من إيمانه الراسخ بالاسلام كعقيدة ومنهج وإصراره القوي على تقاليد المنطقة وتراثها العريق .

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود King1
الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ( ابن سعود)

إنه المزيج الفريد بين الايمان واحترام العادات والتقاليد الراسخة والتوفيق مع التطورات التقنية للعالم الحديث ، والذي يشخص المملكة العربية السعودية في الوقت الحاضر.

و هاذي سياره لللمك المؤسس حفظه الله و رحمه الله
تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Item-Ts0PhAuuxy
و هذا رابط لموقع بس لازم التسجيل أول وفيه كتاب عن أسد الجزيرة الملك عبدالعزيز آل سعود
وهو للتحميل ( مستند وورد ) بس لازم تسجلي أول و أتمنى يفيدك
يتبع
[/b]
BEBO
المدير
BEBO

الأنمي المفضل ، الفلم المفضل ، المسلسل المفضل : ون بيس و بس ، كوميدي بشكل عام ، لوست lost وبس
ما أكثر شيء تحبه في المنتدى ؟؟؟ : محب الأنيمي و الافلام و المسلسلات بدرجة خيالية

مُساهمةموضوع: رد: تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود   تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 10, 2007 2:41 pm

و نكمل أختي
و هذا تاريخ الجزيرة العربية تفضلي
تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Image001

حجر أثري

تدل الدراسات الجيولوجية الحديثة على أن جزيرة العرب كانت قبل حقب زمنية واحة خضراء تجري فيها الأنهار وتعج بمظاهر الحياة المتنوعة, وذلك قبل أن تغلب عليها البيئة الصحراوية, الأمر الذي جعل اختيارها مكانا مناسبا لحياة الإنسان منذ أقدم العصور.

وتعود أقدم الحضارات المكتشفة في ارض الجزيرة العربية إلى حضارتي العبيد ودلمون اللتين ازدهرتا في منطقة الإحساء والخليج العربي, حيث اكتشفت أقدم آثار الحضارة الإنسانية في الجزيرة العربية حتى الآن.

ويرى كثير من علماء الآثار أن القبائل العربية نزحت في هجرات متوالية قبل أكثر من أربعين قرنا قبل الميلاد إلى العراق, وأسست الحضارة الكلدانية التي طغت على الحضارة السومرية, واستمرت لعشرة قرون من الزمن. تم تلتها الحضارة الأمورية, والآرامية, ثم الآشورية التي ازدهر تاريخها السياسي قبل حوالي 2000 ق.م, وامتد نفوذها ليشمل منطقة بحر قزوين, وفارس, ومصر. وفي نفس الفترة نزحت موجات أخرى من القبائل العربية إلى بادية الشام, ومن ثم إلى سواحل البحر الأبيض المتوسط, حيث تأسست الحضارة الكنعانية, ثم خلفتها الحضارة الفينيقية التي اشتهرت بنشاطها البحري والتجاري, وسيطرت على معظم جزر البحر المتوسط.

ويرى بعض العلماء أن موجات أخرى من القبائل العربية هاجرت عبر جزيرة سيناء, أو عن طريق البحر, واستوطنت حوض النيل, وغلبت على السكان بما لديها من حضارة ومعرفة. وتدل الآثار المكتشفة في هضبة الحبشة على هجرات عربية أخرى نزحت من جنوب الجزيرة العربية.

وسادت حضارات عربية ازدهرت في الجزيرة ثم بادت, ومنها قوم عاد الذين سكنوا الجزيرة العربية, وبلغوا حدا عظيما من القوة والسلطان, وأرسل الله إليهم نبيه هود عليه السلام. كما ازدهرت الدولة المعينية, ثم دولة سبأ في جنوب الجزيرة العربية, في حين بلغت قبيلة ثمود حدا عظيما من المدنية والازدهار في شمال الجزيرة العربية, وكان نبيهم صالح عليه السلام. وكذلك ازدهرت حضارة مدين وكان لهم شأن كبير في السيطرة على طرق التجارة, و قد أرسل الله إليهم نبيه شعيب عليه السلام. غير أن هذه الأقوام والحضارات كفرت بأنعم الله وعصت رسله فأخذها الله أخذا شديدا, أذل دولها, وأباد حضارتها, فدخلت جزيرة العرب في دور من الانحطاط والضعف.

وإذا كان تاريخ الجزيرة العربية بهذا الثراء الحضاري الذي ساد حتى المناطق المجاورة للجزيرة العربية, فإن العصر الذهبي للحضارة العربية ابتدأ مع ظهور الإسلام, فقد اصطفى الله ارض جزيرة العرب مكانا لبيته العتيق, واصطفى أهلها حملة لرسالته الخاتمة, قال تعالى يذكر العرب بفضله عليهم "لقد أنزلنا إليكم كتاباً فيه ذكركم أفلا تعقلون" سورة الأنبياء (الآية 10).

في جزيرة العرب بعث الله آخر أنبيائه وخاتم رسله وخير خلقه محمداً صلى الله عليه وسلم بشيراً ونذيراً إلى الناس كافة بدين الإسلام, متمما للرسالات السماوية السابقة, ومهيمنا عليها. وبعد كفاح مرير قارب ربع قرن أسلم أهل جزيرة العرب, ثم ساحوا في الأرض شرقا وغربا يبلغون كلمة الله للإنسانية ليخرجوا الناس من ظلمات الكفر والجهل إلى نور الإيمان والعلم, ويؤسسون حضارة انتشرت في وقت قياسي, فلم يمض قرن من الزمن حتى وصلت هذه الحضارة إلى حدود فرنسا غرباً, وبلاد النوبة جنوباً, والى حدود الصين شرقاً.

وعلى الرغم من التميز المدني والعلمي, والإبداع الفني الذي امتازت به الحضارة الإسلامية إلا أنها تفردت وتميزت عن كل الحضارات السابقة من فرعونية, ورومانية, وفارسية, وهندية, ويونانية بعدد من الخصائص التي جعلتها في المرتبة الأولى بين الحضارات.

لم تقم الحضارة الإسلامية على أساس من التميز الشعوبي للعرب وتسلطهم على بقية الأمم, بل قامت على الأخوة الإسلامية, والتفاضل بالتقوى, الأمر الذي هيأ بيئة مناسبة لتنوع الإبداع لدى مختلف الشعوب الإسلامية.

وكان الإسلام بسمو معانيه وسلامة فطرته وشموليته يجتذب الناس والشعوب ويصبغهم بهويته, حتى أولئك الذي قاموا بحرب بلاده وتدمير مدنه كالمغول دخلوا فيه أفواجاً, وكان لهم دور في نقل الحضارة الإسلامية إلى مرحلة جديدة.

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Image002

صورة قديمة لمدينة الرياض

قدمت الحضارة الإسلامية نموذجاً شاملاً متوازناً للحياة, فسمت بالغرائز والشهوات, ووازنت بين حاجات الجسد والروح, ووثقت عرى التواصل بين أفراد المجتمع حكاما ومحكومين, أغنياء وفقراء.

بلغت الحضارة الإسلامية حداً من السمو جعل الأعداء يتأثرون بها كما حدث في الحملات الصليبية إذ كانت أحد الأسباب في ازدهار الحضارة الأوروبية وخروجها من عصور الظلام. كما امتازت الحضارة الإسلامية بوفرة النماذج المثالية في شتى المجالات, فلا يكاد يحصى عدد المبدعين من العلماء والعباد, والحكام, والمفكرين, والأدباء المصلحين.

وعبر أدوار الحضارة الإسلامية, تنقلت مراكز الإشعاع الحضاري بين أقاليمها من جزيرة العرب إلى الشام, والعراق, ومصر, والأندلس, وتركيا في حين انزوت الجزيرة العربية – خصوصاً أقاليمها الوسطى - إلى الظل, وفقدت مكانتها السياسية فسادت حياة البداوة, وقلت المراكز الحضرية, و انتشرت فيها كغيرها من كثير من بلاد الإسلام الجهل والبدع والخرافات.

الدعوة الإصلاحية والدولة السعودية الأولى

قيض الله لهذه البلاد دعوة إصلاحية, حمل مشعلها الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ووجد العون والنصرة من الإمام محمد بن سعود رحمه الله. وكان ميثاق الدرعية الذي عقداه عام 1157هـ فاتحة تحولات فكرية, واجتماعية, وسياسية, تمخضت عنها دولة مترامية الأطراف.

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Image003

جيش الملك عبدالعزيز

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Image004

جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Image005

المملكة العربية السعودية

الملك عبد العزيز رحمه الله وتكوين المملكة العربية السعودية

تعرضت هذه الدولة لعدد من الحملات العسكرية التي استهدفت كيانها السياسي, ودعوتها الإصلاحية, إلا أن جذوتها ظلت متوقدة في النفوس, حتى كان الخامس من شوال لعام 1319هـ (16 يناير 1902م) عندما استطاع الملك عبد العزيز في ثلة من أنصاره أن يقتحم حصن المصمك قلعة الرياض الحصينة ليفتح صفحة جديدة في تاريخ الجزيرة العربية. وأنطلق الملك المؤسس وأنصاره لإعادة بناء وتوحيد الدولة السعودية، فخضعت القصيم وحائل لسلطته، ثم ما لبث أسد الجزيرة أن ضم الحجاز عندما دخل جيشه المظفر مكة المكرمة ملبين محرمين بالعمرة عام 1343هـ (1925م), و تلي ذلك دخول المدينة المنورة طواعية في سلطان عبد العزيز عام 1344هـ (1926م), ثم لحقتها مدينة جدة. وبعدئذ استطاع عبد العزيز أن يضم ما تبقى من تهامة عسير ومنطقة جازان.

واكتملت حملات توحيد البلاد ولله الحمد والمنة بقرار الملك عبد العزيز تسمية الدولة المملكة العربية السعودية في 17 جماد الأولى من عام 1351هـ الموافق 23 سبتمبر 1932م بعد كفاح دام نصف قرن فنعمت البلاد بالدين القويم أولا وبأمن واستقرار وازدهار مدني وحضري لم تعهده من قبل. وتبوأت مكانة مرموقة في المحافل الدولية واستقطبت أنظار العالم لجزيرة العرب من جديد.

لقد كانت جزيرة العرب جذوة الإشعاع التي أضاءت الحضارة الإنسانية, وستظل برسالة الإسلام الخالدة, وأراضيها المقدسة, وعراقتها الأصيلة منارة للبشرية عبر الزمن.

لم تشغل حملات توحيد البلاد عبد العزيز عن الاهتمام بشؤون الحكم الأخرى, فاهتم بنشر العلم الشرعي وإشاعة التعليم العام فأمر بإنشاء إدارة المعارف عام 1344هـ (1926م). و في عام 1352هـ (1933م) منح الملك عبد العزيز حق التنقيب عن النفط لشركة أرامكو, وأصبح للمملكة مجلس للوزراء عام 1353هـ (1934م) بعد أن صدر الأمر السامي بتوسيع مسؤليات ومهام مجلس الوكلاء الذي كان قد أمر بتأسيسه عام 1350هـ (1931م). وأنشئت وزارة الدفاع بموجب قرار ملكي صدر عام 1363هـ (1944م), وانضمت المملكة إلى الأمم المتحدة عام 1364هـ (1945م) لتصبح العضو الخامس والأربعين في المنظمة الدولية, وصدر قرارا بتأسيس النقد العربي السعودي عام 1371هـ (1951م). و صدرت عددا من الأنظمة الإدارية مثل نظام البرق, ونظام جوازات السفر, ونظام الطرق والمباني, ونظام التقاعد, ونظام الغرفة التجارية, ونظام العمل والعمال, وغيرها.

وفي الثاني من ربيع الأول عام 1373هـ (9نوفمبر 1953م) توفي الملك عبدالعزيز رحمه الله مخلفا سجلا حافلا بالكفاح والعمل الدؤوب المتواصل خلال ما يزيد على نصف قرن من الزمن ليحمل الأمانة من بعده أبناؤه الأوفياء.

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Image006

جلالة الملك سعود رحمه الله

الملك سعود رحمه الله تعالى (الراية ...إلى أكبر الأنجال)

نصب ولي العهد الأمير سعود بن عبد العزيز مليكاً للبلاد, وتميز عهده بالاهتمام الموجه إلى نشر التعليم على مختلف المستويات, وإنشاء المدارس والمعاهد, فافتتحت أول جامعة في شبه الجزيرة العربية هي جامعة الملك سعود في الرياض عام 1377هـ (1957م), ثم أنشئ معهد الإدارة العامة للتنظيم الإداري عام 1380هـ (1960م), ومعاهد المعلمين الثانوية عام 1381هـ (1961م), وأنشئت كذلك في العام نفسه الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة.

كما صدر في عهد الملك سعود رحمه الله كثير من الأنظمة التي تعنى بمختلف شؤون الدولة, وساهمت المملكة في منظمة المؤتمر الإسلامي, وافتتح الملك سعود رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة.

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Image007

جلالة الملك فيصل رحمه الله

الملك فيصل رحمه الله تعالى (التضامن الإسلامي والمكانة الدولية المرموقة)

تمت مبايعة الأمير فيصل بن عبد العزيز مليكا للبلاد في 27 جمادى الآخرة عام 1384هـ (1964م), وفي عهده تواصلت الانطلاقة التطويرية, فرصفت شبكات الطرق الرئيسية لتربط أقاليم المملكة ومدنها, وشيدت أول محطة لتحلية المياه المالحة, وبدأ البث التلفزيوني, وتقدم القطاع الصناعي فأنشئ مصنع الأسمدة, ومصنع إنتاج الكبريت الخام, ومصنع الحديد والصلب, وتوسع إنشاء مصافي البترول لتلبية الاحتياجات المتزايدة. كما اكتملت في عهد الملك فيصل التوسعة السعودية الأولى للحرمين الشريفين.

ومن الإنجازات العظيمة الأخرى خلال فترة حكم الملك فيصل, تأسيس جامعة الملك عبد العزيز في جدة بعد أن كانت جامعة أهلية, وكلية البترول والمعادن في الظهران, وكلية الملك فيصل الجوية, بالإضافة إلى بناء ميناء جدة الإسلامي.

وتمكن الملك فيصل, عبر كفاح سياسي وسلسلة طويلة من الرحلات, من طرح صيغة للتضامن الإسلامي كوسيلة لتوحيد كلمة المسلمين, فعقد أول مؤتمر قمة إسلامي شامل في التاريخ الحديث عام 1389هـ (1969م) وانبثقت عنه منظمة المؤتمر الإسلامي التي تضم ستا وأربعين دولة إسلامية وتتخذ من جدة مقراً لها.

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Image008

جلالة الملك خـالد رحمه الله

الملك خالد رحمه الله تعالى (نهضة شاملة ورخاء عام)

تولى الملك خالد بن عبد العزيز زمام الحكم في 13 ربيع الأول عام 1395هـ (1974م), وتميز عهده رحمه الله بازدياد موارد البلاد المالية, فشهدت البلاد تطوراً ملموساً في معظم مجالات الحياة, حيث ساهم صندوق التنمية العقاري في دعم مسيرة العمران في المملكة, وتضاعفت المساحات العمرانية في المدن السعودية عدة مرات, واستكملت البنية التحتية من شبكات الطرق الفرعية, وخدمات الاتصالات. كما ازداد عدد المصانع الثقيلة والخفيفة, وتوجت تلك النهضة الصناعية بتأسيس الهيئة الملكية لمدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين.

وشهد عهد الملك خالد انعقاد مؤتمر القمة الإسلامي الثالث في مكة المكرمة والطائف عام 1401هـ (1980م) وصدر عنه (بلاغ مكة المكرمة ) الذي يعتبر بمثابة مخطط تنفيذي دائم لأهداف التضامن الإسلامي.

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Image009

خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله

خادم الحرمين الشريفين الملك فهد (العهد الزاهر وخدمة الحرمين الشريفين)

ولد خادم الحرمين الشريفين في مدينة الرياض عام 1343هـ (1925م), وكانت أولى مهامه الرسمية المشاركة في وفد المملكة العربية السعودية إلى الأمم المتحدة عام 1365هـ (1946م).

وفي عام 1373هـ (1953م) صدر مرسوم ملكي بإنشاء وزارة المعارف, وعين الأمير فهد وزيراً للمعارف, ثم وزيراً للداخلية عام 1382هـ (1962م), كما ترأس عددا من وفود المملكة الرسمية إلى الدول والمؤتمرات العامة.

ولما كان الأمير فهد قد حظي بشرف ولاية العهد ومنصب نائب رئيس مجلس الوزراء في العام 1395هـ (1974م), فقد تمت مبايعته ملكاً للبلاد إثر وفاة الملك خالد بن عبد العزيز رحمه الله عام 1402هـ (1981م).

وفي عهد خادم الحرمين الشريفين, مرت المملكة ولا تزال تمر بمراحل عظيمة من الازدهار والرقي المطردين. وفي مقدمة إنجازات الملك فهد التوسعة السعودية الثانية للحرمين الشريفين التي أسفرت عن تضاعف مساحتيهما عدة مرات وتجهيزهما بأحدث المرافق والخدمات, بالإضافة إلى إنشاء شبكة من الأنفاق والطرق السريعة في الأماكن المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن. كما تم تأسيس مصنع الكسوة ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

ونفذت في هذا العهد الزاهر مشاريع البنية الأساسية العملاقة التي بلغت ذروتها في تطوير القرى والمدن السعودية من خلال مخططات شاملة, وأنشئت شبكات الطرق والجسور الحديثة, وتوسعت محطات تحلية المياه وتعددت, وتوفرت القروض الشخصية لدعم النهضة الزراعية, حتى اكتفت المملكة غذائياً وصدر فائض إنتاجها المحلي.

كما استمر تأسيس المدارس والمعاهد والمدن الجامعية بمعدلات متزايدة, الى غير ذلك من الإنجازات الضخمة التي من شأنها تمهيد الطريق للمملكة العربية السعودية لمواجهة القرن الثاني من عمرها المديد بثقة وإيمان راسخين.

BEBO
المدير
BEBO

مُساهمةموضوع: رد: تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود   تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 10, 2007 2:47 pm

و نكمل

الملك . عبد العزيز ال سعود رحمه الله

[c]تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Az1
أول صورة معروفة لجلالته تم تصويرها في الكويت عام 1910 م

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود 011101.3
مع الملك فاروق ملك مصر
سنة اخترعوا المثل اللي يقول : * كل ديرة عند هلها مصر *
و لا تنسى تفتح صاد مصَر
ـ
أتى مستشار عند الملك وقال له هل نرسل برقية نبارك للملك فاروق في مولدته
رد عليه الملك حنا ما نبارك في البنات إذا جاله ولد باركنا له

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Kingaa1
من الحكايات الطريفة التي قالها الملك حسين أنه زار الملك و عمره 18 سنه والملك عبد العزيز مقعد وكان على كرسي متحرك
يقول أتوا لي بكرسي متحرك وأركبوني به
لأنه لا يجوز بروتكوليا أن يكلم الملك أي انسان وهو جالس ولو كان ملكا مثله
تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود A.aziz6
كان رحمه الله يلبس كل يوم ثوبا جديدا .. و طوال حياته

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود A.aziz2
مرة سمع أن أحد رجال قصره رزق بنتا ... سأله وش سميتها
قال نجوى
رد عليه الملك بسرعة بديهة ـ مداعبا ـ : إنما النجوى من الشيطان

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Aaziz

كان يقول آخر حياته .. عندما يطرون الأعمار
حنا يا أهل نجد ناكل من اعمارنا سنتين و لا ثلاث

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود B2
قال له أحد أعوانه وهو يصافحه .. أيدك ياعبد العزيز ملساء من حياة المدينة
ـ يقصد تركت الجهاد والقتال ـ
رد عليه الملك عبد العزيز
إن الأفاعي وإن لانت ملامسها ....... عند التقلب في انيابها العطب ُ

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود _.gif
تعرض لمحاولة اغتيال وهو يطوف وتصدى الملك سعود رحمة الله للمجرم .
عندما كانت العلاقات متوترة مع اليمن في الثلاثنيات الميلادية

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود A.aziz3
أحد اعيان جدة خاف على نفسه عندما دخل الملك عبد العزيز بجيشه الحجاز ، فهرب للعراق
وكان يرسل رسائل يحرض على حكم الملك يقول فيها ياجهلة يحكمكم ..
وبعد فترة ارسل يستعطف الملك فأذن له بالرجوع ... وعندما قابل الملك وكان خائفا قال له الملك :أنت تقول شعب جاهل رح علمهم عيناك مدير تعليم على منطقة مكة أو جدة ( اظنه من عائلة الدباغ المعروفة )

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود King%20AA

كان توقيعه الواثق بالودود عبد العزيز السعود
ـ
طبيب الملك ومستشاره .. أسمه مدحت شيخ الأرض ـ سورى ـ توفي العام الماضي عن مئة سنه
كان يتندر عليه الملك ويقول
يا مدحه من شيخك على الأرض كلها .. حنا لنا 40 سنه نجاهد على شان قطعة منها تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Smileتلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Smile تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Smile
يقول الطنطاوي رحمه الله لم يكن لفظ مدحت يستقيم على لسانه
فيقول يا مدحه

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Az13

جلالته يحتفي بأمير البحرين في رأس تنورة عام1947م

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Az3
مع إخوانه و أبنائه عام 1911 م
خصلتين استتب له أمر المملكة بهما وحببت الناس به
العفو والكرم

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Az8
جلالته مع الرئيس الأمريكي روزفلت في عام 1945 م ( شبكة الجار الله )
قابله في البحيرات المرة في البحر الأحمر
وقد كان روزفلت مقعد
وأهدى الملك كرسي متحرك ... ولاسوى خير ، تعود عليه الملك حتى اقعد أواخر حياته رحمه الله

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Az9
جلالته مع رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل عام 1945 م
يقولون غار تشرشل من مقابلة روزفلت لأبن سعود وقد كانت سمعته وعظمته تجوب الآفاق
وجاء لمصر وقابله في الفيوم .. في الأوبرج على بحيرة قارون

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Az2
تقول زوجة الأنقليزي المشهور بدقسان الذي كان في الكويت ، عندما زارت الرياض
أنها ونساء الأسرة كن يشاهدن العرضة من ثقوب النوافذ .
وتحكي أنها قابلته وقبلت يده ووصفته بأوصاف جميلة
تقول أكلنا أناناس وخوخ من الذي يحفظ في العلب .. لا يوجد فواكه ولا ثلاجات في تلك الأيام قبل 65 سنه
تقول أكثر ما شد انتباهها نورة
التي كان يعتزي بها الملك عبد العزيز ويستشيرها كثيرا

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Az14
جلالته يستقبل وفدا أمريكيا عام 1943

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Az12
وعلى يمينه أمين الريحاني
سأله أمين الرياحاني عندما كان فقط سلطان نجد
وقد كان الريحاني قابل ملوك العرب جميعا
لو اختار ملوك العرب أحدهم بما فيهم أنت ، ليكون ملكا للعرب جميعا هل تقبل
قال رحمه الله
منهم العرب يا حضرة النجيب ، حنا العرب
لا ما أقبل
يقول الريحاني كل الملوك عندما سألتهم قالوا نقبل إلا عبد العزيز
وهو الوحد الذي كان صادقا
ـ
يقول الريحاني أن الملك قال عن شخص أنه ربع الدنيا أي داهية أو قصير لا أعرف
وأتبعها الملك ضاحكا بأنه ربع الدنيا الخالي تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Smileتلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Smileتلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Smile

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Az11
مع برسي كوكس في مؤتمر العقير الذي رسمت في حدود السعودية مع الكويت والعراق عام 1916م

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود QJ_AAz
يقول السياسي البريطاني برسي كوكس
أربعون عاما لم يخطو الملك عبد العزيز خطوة غير صائبة

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Az10
جلالته مع أربعة من أبنائه في الطائف عام 1934 م

يقول دقسان وهو انقليزي .. زرته في مجلسه ويصفه
.. تراه وهو جالس كأنه واقف بين جلوس
كان في حضنه طفل صغير يقاطع الملك بقوله أبي صقر طفل لم يتعد الخمس سنوات وكان يرد على الطفل ويداعبه

بس تاني مره لا تروحي بعيد و اطلبي مننا أي شيء تبغينه و إذا لقيت طلب لك تاني برا المنتدى
محأرد عليه و لا ألبيه لكي ( بيبو يلبي أي شيء عاوزينه هنا ok )
أتمنى تكوني أستفدتي و لقيتي اللي تبغينه في هدا الموضوووع و إذا بغيتي تاني بس اطلبي
ok
يالله تشآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآو ، peace
الفتى الذهبي
المدير
الفتى الذهبي

ذكر عدد الرسائل : 573
الإقــــــــامة ،، العمر : 18 KSA

مُساهمةموضوع: رد: تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود   تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 10, 2007 3:00 pm

الله يرحمك يا أبويه عبد العزيز والله إني أحبك من كل قلبيSad Sad Sad

رحمك الله رحمه واسعه وأدخلك في فسيح جناته
ويجمعني بيك بالجنه لأقبل رأسك الذي لطالما كان مرفوع Sad Sad Sad
ياااااااااااااارب ترحمنا أجمعين برحمتك وتجعلنا من عتقائك من النار
BEBO
المدير
BEBO

مُساهمةموضوع: رد: تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود   تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 10, 2007 3:15 pm

آمين أخوي دهبي بس خليتنا نجهش بالبكاااااااااااااء قدام البنااااات بس يالله يستاهل الوالد القائد
الملك عبدالعزيز آل سعود الله يرحمه و يحفظه و مشكور على الرد أخوي دهبي
تقبل تحياتي أخوك bebo
تشآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآو
peace
Someone

Someone

انثى عدد الرسائل : 37
الأنمي المفضل ، الفلم المفضل ، المسلسل المفضل : Hana Yori Dango is my BEST..
الإقــــــــامة ،، العمر : Jeddah- 16

مُساهمةموضوع: رد: تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود   تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 11, 2007 8:43 pm

هاي بيبو ما تعرف قديش شكرا ياخوووووووووويه Smile
و كدا شجعتني اكمل مشروعي ثانكيو ثانكيو ثانكيو بوسلي نفسك مرة وحدة بس
BEBO
المدير
BEBO

مُساهمةموضوع: رد: تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود   تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 12, 2007 7:37 am

Embarassed هههههههههههههههههه كان نفسي بوحده تانيه هههههههههه بس يالله ان شاء الله ينجح مشروعك و أنا هنا اسااااعد أي أحد يبغى و يحتاج المساعده

B.E.B.O.

PEACE

تلبية لطلبك أختي someone الملك عبدالعزيز آل سعود
صفحة 1 من اصل 1