أصدقااااااااااء ،، إلى الأبد

نرتقي بكم
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أحداث خمسا محرم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
broone-20H
مشرف قسم السيارات
avatar

ذكر عدد الرسائل : 439
الأنمي المفضل ، الفلم المفضل ، المسلسل المفضل : ون بيس برزن بريك
ما أكثر شيء تحبه في المنتدى ؟؟؟ : مواضيع روز
الإقــــــــامة ،، العمر : السعوديه 14
تاريخ التسجيل : 23/08/2007

مُساهمةموضوع: أحداث خمسا محرم   السبت أغسطس 25, 2007 8:46 pm

جائزة محمد السادس للأطروحات الجامعية حول الإسلام


باريس في 5 محرم / وقع مستشار العاهل المغربي عباس الجراري ورئيس مدرسة الدراسات العليا في العلوم الاجتماعية جاك ريفيل بمقر سفارة المغرب في باريس، اتفاقية إحداث جائزة محمد السادس لأحسن أطروحة جامعية حول الإسلام ومجتمعات العالم الإسلامي.
وستخصص مسابقات هذه الجائزة لفائدة معهد دراسة الإسلام ومجتمعات العالم الإسلامي الذي أنشئ منذ سنتين، والذي مثلته في حفل التوقيع مديرته لوسيت فالونسي.
وستخصص هذه الجائزة البالغة مائة ألف فرنك فرنسي، لمكافأة الجهود المبذولة من لدن الطلبة في مجال البحث العلمي الذين تفوقوا بأعمالهم حول الإسلام ومجتمعات العالم الإسلامي في ميادين الدراسات اللسانية والقانون والاقتصاد والدراسات الحضرية والجغرافيا وعلم الاجتماع والانتربولوجيا والموسيقى.
وتهدف هذه الجائزة إلى تشجيع الأبحاث حول الإسلام ومجتمعات العالم الإسلامي، وسيتم إقصاء الأطروحات التي تمس بالقيم والمبادئ المقدسة للإسلام من المشاركة في هذه الجائزة.

إصدار جديد للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة



لندن في 5 محرم / صدر كتاب جديد عن المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو باللغة الإنجليزية يحمل عنوان التعريف بالإسلام.
وقد قام بتأليف الكتاب الإذاعي والإعلامي حسن سعيد الكرمي، ويقدم الكتاب تعريفا دقيقا ومركزا بمبادئ الإسلام السمحة وبتعاليمه وبقيمه ورسالته الخالدة في الحياة الإنسانية.
كما يبرز صلاحية الدين الإسلامي لكل زمان ومكان، ويؤكد على أن الإسلام دين الهداية والرحمة والسلام والسماحة واليسر، ينظم العلاقة بين الإنسان وخالقه سبحانه، وبين الإنسان وأخيه الإنسان.
ويقول النقاد إن الكتاب يصحح كثيرا من المغالطات التي تنشر في الغرب عن عقيدة الإسلام وثقافته وحضارته وتاريخه، ويرد على الشبهات التي تثار حول الإسلام بأسلوب سمح شديد الإقناع.
يشار إلى أن المؤلف حسن سعيد الكرمي من أعمدة الإعلام الإذاعي في العالم العربي الإسلامي، عمل في الإذاعة البريطانية منذ تأسيسها أثناء الحرب العالمية الثانية، واشتهر ببرنامجه الإذاعي الذائع الصيت قول على قول، الذي ظل يقدمه من القسم العربي لهيئة الإذاعة البريطانية طيلة أربعة عقود


فرنسا تزداد عداءا للإسلام



باريس في 5 محرم / يقول أحدث استطلاع أعلنت نتائجه في فرنسا إن المشاعر المعادية للمسلمين قد زادت منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر الماضي في الولايات المتحدة، إذ اعتبر 71% من أربعمائة شاب شملهم الاستطلاع أن فرنسا أصبحت أكثر عداء للمسلمين.
وأظهر الاستطلاع أن 61% من هؤلاء الشباب تعتقد أن العنصرية ضد مواطني شمال أفريقيا في فرنسا ومعظمهم من دول مسلمة مثل تونس والمغرب والجزائر، قد ازدادت في الآونة الأخيرة.
في حيت رأى 93% من الشباب أن العنصرية أكثر انتشارا حاليا، يشار هنا إلى أن هذا الاستطلاع جاء متزامنا مع احتفال للطلاب في فرنسا ضد العنصرية.
ويقول الاستطلاع إن مواطني شمال أفريقيا يأتون في المرتبة الأولى في التمييز ضدهم، يليهم الغجر ثم السود واليهود ومواطنو أوروبا الشرقية والآسيويون.
ومن الجدير بالذكر أن استطلاعا مماثلا تم في يناير الماضي شمل ألف فرنسي كشف أن 69% اعتبروا أن موقفهم تجاه الإسلام لم يتغير منذ الهجمات على الولايات المتحدة، ورأى 23% أنهم ينظرون إلى الإسلام بسلبية، في حين ينظر 4% إليه بإيجابية منذ تلك الأحداث

أعداد المبدع broone-20h
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفتى الذهبي
المدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 573
الإقــــــــامة ،، العمر : 18 KSA
تاريخ التسجيل : 22/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: أحداث خمسا محرم   الأحد أغسطس 26, 2007 9:19 am

ألف شكرا على الأخبار الشيقه والممتعه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أحداث خمسا محرم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أصدقااااااااااء ،، إلى الأبد :: BEBO::العــــــ الإسلامي ـــــــالم :: قسم المواضيع و النقاشات-
انتقل الى: